صورة و حديث      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي  كـل المقـالات
جهوي

بلاغ إلى السيد مدير الشؤون الداخلية لعمالة إقليم بركان
- بـقـلم تنسيقية أحفير للمجتمع المدني
- إقـرأ لنفس الكـاتب


03 02 2016 - 08:58


 

نظمت جمعيات من المجمتع المدني اليوم على الساعة 8-30 ليلا، إجتماعا بمقهى "باريزيان" بكاتروت، من أجل مناقشة قضية الحافلات وتدعيم هذه الخطوة وآليات تطبيق هذا المقترح على أرض الواقع وإيجاد الحلول الناجحة لفك العزلة على مدينة أحفير، قصد إيجاد الحل الناجح في أقرب فرصة.

هذا وَ بعد أخذ وَ عطاء وَ تسيير جماعي للقاء من طرف الحاج وسليم وَ السيد سعيد بربوش وَ السيد نصر الدين قضاض وَ بعدما تكلم مُجمل الحاضرين الذين أدلوا بدلوهم بخصوص طلب السيد مدير الشؤون الداخلية لعمالة إقليم بركان بلقاء ممثلين عن تنسيقية أحفير للمجتمع المدني تقرر ما يلي:

أولاً :
كون التنسيقية نوهت وَ لا زالت تنوه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان وَ كذا السيد مدير الشؤون الداخلية لذات العمالة فإن أغلب المتدخلين يُبلغون رأيهم برفض مقابلة رئيس المجلس البلدي داخل مقر خارج مكتبه ببلدية أحفير وَ يلتمسون من السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان أن يُنظم لقاء داخل بلدية أحفير ليتعلم رئيس المجلس البلدي :

ما معنى أن يستمع للجمعيات وَ الكُنه الحقيقي للمقاربة التشاركية وَ كيف يُقابل عرائض المواطنين وَ به وجب التبليغ بأن كل أعضاء التنسيقية ليسوا من عشاق الاحتجاجات أو من المشاغبين أو ممن يريدون عرقلة سير المؤسسات

وَ إنما هم مواطنون ملكيون بالدرجة الأولى مؤمنون بدستور المملكة المغربية الشريفة وَ يحترمون المؤسسات كما يُطالبون بتفعيل حقيقي لآليات المقاربة التشاركية في ظل الميثاق الجماعي الذي يُؤطر هذه العملية التواصلية قصد البناء وَ مواكبة عملية تدبير الشأن المحلي من موقع القوة الاقتراحية التي يكفلها الدستور وَ يوصي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وَ أيده في سائر خُطبه السامية.

ثانياً:
اعتبار هذا البلاغ مُلتمساً مكتوباً كوثيقة موجهة إلى كل أعضاء المجلس البلدي ليقدموه بدورهم إلى السيد رئيس المجلس البلدي قبل الدورة وَ خلال الدورة ليثبت عن حسن نيته في التفاعل إيجاباً مع العرائض الشعبية للمواطنين وَ لساكنة أحفير ممثلين في السيد نصر الدين قضاض الذي اعتبرناه بالإجماع وكيلاً قانونياً لمطلب أزيد من خمسمائة مواطن وَ جعلنا مطلبه مؤيداً حاصلاً على تزكية قانونية تُلزم السيد الرئيس بالتفاعل إيجاباً مع مطلب الساكنة دون إقحام معطيات يستحيل تحقيقها على المدى القريب.

ثالثاً:
مطالبة السيد رئيس المجلس البلدي بالاعتذار للسيد نصر الدين قضاض وَ استقباله وَ محاورته وَ إجابته لكونه يحمل عريضة تحتوي أزيد من خمسمائة توقيع احتراماً للقانون وَ للميثاق الجماعي الذي يُؤطر العلاقة التعاقدية بين المجالس المنتخبة وَ مكونات المجتمع المدني.

وَ في الأخير نجدد اعتذارنا للسيد مدير الشؤون الداخلية لعمالة إقليم بركان كما نجدد بتنويهنا وَ تثميننا لكل الجهود التي يقوم بها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان.


حُرر بأحفير ليلة الثلاثاء 02 فبراير 201
يسين مزاكة
عن تنسيقية أحفير للمجتمع المدني




1561 قراءة

حكاية طبق..
يعد طبق «البكبوكة» من العادات والتقاليد التي تناقلتها أسر المغرب الشرقي منذ أجيا..
akae ..


أغبال : تدفق المياه ~ أرشيف أواخر أبريل ..
هذه المشاهد تعود إلى آخر أسبوع من شهر أبريل 2018، أنهار أغبال والمنطقة اندفعت و..
عبدالحليــم ..


افتتاحية : مصير لاعبي كرة القدم بأحفير ؟..
قرأت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الأزرق، حالة لاعب شاب يلعب مع الاتحاد الري..
عبدالحليــم ..


بعد استحقاقات شتنبر 2015..
محمد بنعودة بعث بهذه الصورة إلى الموقع القديم بتاريخ 19 أكتوبر 2015، أي حوالي شه..
عبدالحليــم ..


توقيع العريضة أتى أُكله..
اندهشت ساكنة زنقة تافوغالت لهرولة وتهافت .بعض المستشارين الذين لم تراهم منذ 2011..
عبدالحكيم الدوزي..


كرة محلية ~ 16 مارس 19..
اتحاد أحفير : قسم 1، مجموعة الجنوب، الدورة 19 نادي الغالية : قسم 2، المجموعة ال..
عبدالحليــم ..


أخونا رابح كبداني مريض يسألكم الدعاء..
السلام عليكم أخونا رابح كبداني لاعب اتحاد أحفير سابقا مريض بإحدى المصحات بوجدة ..
هنا أحفير ..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  



2016-05-06
46 : 22
زينبي توفيق
تتحدث عن الحق الطبيعي لكل مواطن و اختزلته في حافلة بين احفير والسعيدية (تمنيت ان تكون بين احفير و السعودية لكي نحج بثمن رخيص)، وتهدد بعارضة وقعها 500 مواطن فنحن سنقدم عارضة بالف توقيع كون انه لا نريد حافلة بين احفير و السعيدية. اذن لن تكون انت الممثل للساكنة بل نحن لاننا نفوقك بالنصف...
سمحلنا عفوا عذرا
ADM17432

2016-02-04
41 : 17
بحال هادو خصهم يندسو
بحال هادو خصهم يندسو....مين يسمعوا كلمة جمعية!!!! العمل الجمعوي بعيد عليهم.....
ADM16473

2016-02-04
12 : 14
شكرا على الصورة
Merci pour la photo les visages parlent deux même des gens connus par leur réputation et ils veulent représenter la ville c est vrai ceux qui se ressemblent s'assemblent. Une association qui réunie ces figures c'est une bonne idée sauf que le nom fera mal au cœur..i
ADM16463

2016-02-04
55 : 13
الزرواطة
الزرواطة راها حاضرة هههههههه
ADM16462

2016-02-03
23 : 22
مساهم
Salam
On est des ahfirien d.europe et on sait tres tres bien ce que veulent ses soi-disant associatifs.
Un conseil aux gens braves'´´on dit bien braves'´´d.ahfir ....faites trop attention à tous ses gens' ils veulent jamais du bien à ahfir et on les
connaît un à un et ne nous obliger pas de les sites ils sont connus.
Donc restez au tour du dr.zerdali et son équipe Allah il ya pas mieux
ADM16437

2016-02-03
31 : 20
مساهم
salut
vraiment les responsables de certaines association ne font pas la différence entre droit et devoir,il me semble qu'ils prennent tout pour leurs droits.Par leur soit disant rassemblement et leur discours enfantins sans aucune crédibilité ni sens, veulent faire plier tout un conseil municipal élu et représentant la majorité de la ville.je crois que la terre tourne à l'envers.si c'était le cas de nombreux responsables seraient déjà révoqués .comment demander au président du conseil de s'excuser pour n'avoir rien fait de mal pour Si KODAD. qui doit présenter ses excuses en réalité,est-ce celui qui a traité un docteur de ne rien savoir autre que les angines ou celui qui n'a pas réagit.

ADM16430

2016-02-03
59 : 18
تلاميذ عمالة إقليم سدي أحمد أبركان
تلاميذ عمالة إقليم سدي أحمد أبركان وخريجي مكاتبها الأمنية.الباحثين عن الدعم بالتقرب بكل الوسائل ،وشاية ،تصفية الحسابات بالنيابة....فاتكم القطار.
ADM16428

2016-02-03
51 : 13
كل شيء يتضح يوما بعد يوم
كل شيء يتضح يوما بعد يوم.وعن أي دستور تتكلم يا سي ياسين.كل شيء واضح.تتكلمون عن 30 جمعية.وفي أحفير هناك عشرات الجمعيات.لكنها بدون مقرات ولا برامج.هناك 5 جمعيات فقط التي نعرفهاو نعرف أعمالها وممثليها.أما الباقي فهي مجرد إسم على مسمى.و500 توقيع لا ثمتل أحفير.وهته التنسيقية تريد أن تحكم وتفرض نفسها على مجلس منتخب.من غرائب ما نسمع.وتطالبون من الرئيس تقديم إعتذار.لقضاض.الذي نعته سابقا بأنه يفهم غير في لحلاقم
ADM16417

2016-02-03
14 : 12
الأخ زينبي
الأخ زينبي/ مع كل احتراماتي انت لا تعرفهم، ولا أدري هل حضرت للاجتماع أم لا؟ قم بزيارة صفحاتهم على الفايسبوك وستتعرف عليهم، في التنسيقين ترنيم وشقشقة، وعلى صفحاتهم الفايسبوكية بهتان وهرطقة، وسوف تتعجب في مسألة فوغال.
ADM16416

2016-02-03
26 : 11
يبدو أنكم تضعون
السلام عليكم يبدو أنكم تضعون لعصا في الجرارة.
من خلال هذا البلاغ أبنتم على أنكم تريدون إثارة الشارع ضد الزردالي و فقط .
الزردالي موافق على الاجتماع مع الجمعيات و المهنيين لإيجاد صيغة مرضية للجميع.
و أنتم ترفضون الاجتماع فما معنى هذا؟
متى كانت الجمعيات هي من تحدد المكان و الزمان و تضع شروطها للاجتماع؟
و حتى و لو قبل الزردالي بشروطكم ستجدون السبة للاحتجاج، أجاكم الحنين لحركة 20 فراير و كاتروت، قريبا سنسمع عن انضمام العدل و الاحسان و هناك إشارات، جميعكم كل و له مصلحة في الاحتجاج و لذلك لي اليقين أنكم ستخرجون و لو جابولكم تيجيفي، تقولولهم مابغيناش هاذ اللون.
ADM16415

2016-02-03
05 : 11
مجرد راي
مجرد راي

كنت في البداية متفائلا وذا نية حسنة تجاه ما ترمون إليه من ما سميتموه بالمطلب الشعبي، ولكني تفاجأت من خلال بلاغكم هذا أنكم تعلنون الحرب وتريدون إذلال رئيس البلدية وأنتم شرذمة قليلة لا تمثلون الشعب بتاتا، حسبت عددكم في اجتماع الأسبوع الماضي ووجدتكم لا تتعدون 15 نفرا منكم بعض الجمعويين وبعض الحضور ومصور؟ أين هي التمثيلية للمطلب الشعبي؟
تقولون أن تنسيقيتكم تتعدى 20 جمعية وقد قال أحدكم على صفحته في الفايسبوك تتعدى 30 ومازالت تنظم إليكم الجمعيات؟؟؟؟ أتحداكم أن تعطونا لائحة لهذه الجمعيات المنخرطة في التنسيقية؟
والمذهل في بلاغكم أنكم لم تتحدثوا بتاتا على ما انتظرناه منكم ألا وهو المشروع الذي يتحدث عنه الجميع بمعبارة أخرى الخط الرابط بين الجماعات المعنية؟ ولا كما قال بعض الجمعويين أنكم لا تريدون فوغال بل حافلة و"بس"؟؟؟؟والغريب في الأمر يا أستاذ يسين هو الحديث عن الدستور؟ نعم أنا معكم مئة في المئة ولكن فلنطبق الدستور أيضا في مجاله الخاص بالأمن والنظام العام، هل الدستور يحث ويدعم استعمال الحزازات السياسية واساليب الترهيب والشروط المسبقة وحتى أماكن الحوار؟
للأسف كنت أنتظر منكم عرض المشروع والتخطيط لفض النزاع وعن طريق الحوار مع كل الجهات لإيجاد حل سريع ومرضي لكل الأطراف ولكن هيهات هيهات، بأساليبكم الميكيافيلية لن تفيدوا لا البلاد ولا العباد.
ADM16413

2016-02-03
00 : 11
زينبي
كيفما كانت مطالب هذه الجمعيات و الأشخاص الداعين لها , أعتقد أنه كان على الزردالي التفاعل معها و إدراج محور في دورة المجلس تتعلق بهذه القضية , لأنه لا يعقل أن يظل الشارع الأحفيري يغلي منقسما بين هذا الرأي و ذاك في البيوت و المقاهي و المواقع الإلكترونية فيما المجلس البلدي في ” دار غفلون” كأنه لا يعنيه الأمر , الجمعيات رمت بالكرة في مرمى المجلس من خلال تشبتها بحقها الدستوري في تقديم العرائض و الملتمسات ...
فلماذا المجلس ظل صامتا و لم يتفاعل بالشكل القوي مع دعوات هذه الجمعيات بعيدا عن لغة التخوين و التشكيك ؟؟؟ هل المجلس يرفض أن يشركه أي طرف آخر في تدبير الجماعة ؟ هل الزردالي لا يحترم حقا الميثاق الجماعي الذي يلزمه بالإستماع لممثلي المجتمع المدني ؟؟ هل حقا أن هناك أطراف في المجلس يزعجها مناقشة موضوع كهذا لقربها من لوبي أصحاب الطاكسيات ؟؟
الكرة الآن في ملعب الزردالي و الصمت الطويل ليس في صالحه كان عليه أن يسرع بعقد إجتماع مع هذه الجمعيات ليس لسواد عيون أعضائها ولكن إحتراما للدستور و محاولة لإمتصاص هذا الإحتقان و القيل و القال و ثانيا لإيجاد صيغة توافقية لحل المشكل ...
ADM16412


© 2019 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع