واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط إخبارية

الصهاينة يدنسون وحكامنا...!!؟
- بـقـلم أحفير.كم
- إقـرأ لنفس الكـاتب




 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني امس الاحد باحات المسجد الاقصى في هجوم وحشي، اعتدت فيه على النساء والاطفال والشيوخ الفلسطينيين المرابطين لحماية المسجد، واعتقلت 16 فلسطينيا
خلال المواجهات في الحرم القدسي والبلدة القديمة في القدس بينهم مسؤول ملف القدس في منظمة التحرير الفلسطينية حاتم عبد القادر..
إكتفت الرئاسة الفلسطينية بالتحذير! من التداعيات الخطيرة التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك، وطالبت الحكومة الصهيونية بالكف عن إطلاق العنان للجنود والمتطرفين اليهود لانتهاك حرمة المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك، ووقف كافة الإجراءات الاستفزازية بحق المواطنين في القدس.
من جهتها حمّلت الحكومة المقالة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية التي يمكن أن تحدث والنتائج المترتبة على هذا العدوان الخطير الذي يمس كل مسلم على وجه الأرض.
وفي ذات السياق دعت حركة حماس إلى هبة جماهيرية عربية لطرد سفراء الكيان الصهيوني. واشار فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة إلى أن علاقات الكيان الصهيوني مع بعض الدول العربية والإسلامية 'جرأت العدو على تطبيق المسلسل الخطير والخطة التدميرية للمسجد الأقصى والقدس والتغول في الحقوق الفلسطينية وسلب مقدرات الشعب الفلسطيني'.
من جانبه جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل دعوته العرب لسحب مبادرة السلام التي أعلنوها تجاه الكيان الصهيوني، معتبراً أن مصير القدس لن يحسم على طاولة المفاوضات بل في ميدان المقاومة.
وخص مشعل القيادة التركية لاستحضار نخوتها التي قال اننا 'تعودنا عليها' ملتمسا من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتخاذ مواقف كالتي اتخذها سابقاً وذلك بخصوص ما يجري للقدس والمسجد الأقصى. ودعا مشعل في كلمته المقدسيين للالتحام مع قوات الاحتلال و'قطعان' المستوطنين' دفاعاً عن القدس والأقصى. وختم مشعل بدعوة مصر مجدداً لـ'التدقيق بالورقة التي قدمتها بخصوص المصالحة بما يضمن الوصول للمصالحة وتحقيق الاتفاق الفلسطيني ويجنب الفلسطينيين تفجير هذا الاتفاق كما حصل من قبل' حسب تعبيره.
ورفض مشعل في خطابه اتهامات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بخضوع حماس لتأثيرات إقليمية متسائلاً: هل باتت قطر وسورية وإيران دولاً معادية للقضية الفلسطينية، ومستعرضاً 'مآثر' تلك الدول في دعم تلك القضية، مضيفاً أن حماس التقطت رسالة الرئيس الفلسطيني وهي تعرف أن المرسوم الرئاسي بخصوص تحديد موعد الانتخابات ليس قراراً تكتيكياً، مشيراً إلى أن خيار الانتخابات لا يخيف حماس وأنها تصر على المصالحة وأنه لا انتخابات دون مصالحة وأن حماس وبقية فصائل المقاومة تسعى للمصالحة بجهد وليس تكتيكاً، كاشفاً عن خيارات مضادة سيُعلن عنها في حينه إذا جرت الانتخابات في الموعد الذي حدده الرئيس الفلسطيني في 26 كانون الثاني (يناير) المقبل، متسائلاً هل دستور منظمة التحرير الفلسطينية ليس مقدساً ودستور السلطة الفلسطينية مقدس؟
ودعت حكومة الوحدة الوطنية المقالة إلى عقد جلسة طارئة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لاتخاذ التدابير والوسائل السريعة لحماية المسجد الأقصى الذي يتعرض لاعتداءات الصهاينة باستمرار.
وقالت الحكومة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (25/10) أن هذا التصعيد لم يعد يحتمل أي تأجيل أو عبارات تنديد مهما بلغت قوتها، معتبراً أن عقد جلسة طارئة للجنة القدس المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي أمر ملح لاتخاذ التدابير والآليات وتحديد الوسائل السريعة لحماية الحرم القدسي.
وأطلق النونو نداءً عاجلاً من أجل تحرك عربي وإسلامي جماهيري ورسمي لمواجهة العدوان المتصاعد داخل باحات المسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية وشرطة الكيان الصهيوني.
مناشداً الفلسطينيين في المدينة والأراضي المحتلة عام 1948 وأهالي الضفة بالزحف نحو المسجد الأقصى والرباط فيه لحمايته.
ودعا وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية إلى التركيز وإثارة ما يجري في مدينة القدس وباحات الأقصى، لإفشال مخطط الاحتلال الذي يهدف لتطبيع الذهنية المحلية والعربية على دخول المسجد وتدنيسه وجعل المواجهات في الأقصى أمراً اعتيادياً يومياً.
عن القدس العربي وقدس برس، بتصرف .






559 قراءة

Européennes 2019 : résumé..
Les résultats sont tombés et le duel annoncé a bien eu lieu : le Rassemblement n..
Le Monde ..


« Monde musulman, je ne vous souhaite pa..
Dilnur Reyhan, présidente de l’Institut ouïgour d’Europe, s’adresse aux pays mus..
akae ..


Comment des pages Facebook prospèrent su..
Jeunes femmes mutilées, enfants malades… sur Facebook, des photos partagées des ..
akae ..


Le prince, les héritiers et les cartes p..
Comment un groupe très particulier s'est adapté au tour de vis contre la fraude ..
akae ..


وزير الخارجية التركي لنائبة فرنسية: هل ن..
مشادة كلامية عنيفة بين وزير تركي ونائبة ماكرونية أثار موضوع «الإبادة الجماعي..
akae ..


المغرب : إنهاء عملية حصر قوائم الأشخاص ا..
أفاد بلاغ لوزارة الداخلية يوم الإثنين أنه في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق..
akae ..


وقع هذا في مدرسة في الخليل ~ 20 مارس 201..
جنود الاحتلال الصهيوني الطغاة، يعتقلون طفلا من داخل مدرسته ويعنفون معلميه. حدث ..
akae ..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  




© 2020 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع