واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط إخبارية

حكاية سير في الأرض:. و لكن وكَّالين رمضان‏
- بـقـلم كريكاتور التعبيري
- إقـرأ لنفس الكـاتب


06 08 2013 - 20:38


 

الحمد لله و حده و الصلاة و السلام على سيدنا محمد،

هذا السبت قررت للذهاب إلى نافورة الأبرياء بمحطة لِيهال بباريز فآخذت صديقتي   كاميراتي لإلتقاط فيديو حول التظاهرة التي ستنظم حول سوريا تحت شعار:" كي لا ننسى سورية " و حتى لا أفاجئ بانقضاء الباتري  جهزتها بباتري إضافي حتى لا يمر علي أي حدث و أي جديد قد يطرأ لأكون عينا لموقع-أحفير أوروبا من خلال النشر للتوعية.عند و صولي تفاجأت و يا للأسف الشديد بخيبة أمل كبرى غمرتني و شعرت و كأنني لست من هؤلاء المتظاهرين؛ و نحن في رمضان المبارك تفاجأت  بوجود الماء، القهوة على مائدة المُنَضّمِين أو لجنة تنسيق باريس لدعم الثورة السورية.قلت ربما هي للأجانب من النصارى الزوار و خصوصا أن المكان له طابع سياحي بامتياز.كانت الساعة الرابعة  و بعض الدقائق من رمضان و الشمس لازالت ساطعة و حارة.تريثت في عدم إصدار أي حكم مسبق حتى لا أظلم أحدا.

بعد لحظات لاحظت أن الكثير منهم بدأ بشرب القهوة و منهم من بدأ يُدخن سيجارة.قلت ربما هم كلهم "مسيحيون" و لكن هذا ليس منطقي و معقول لإصدار حكم مطلق بأنهم مسيحيون.تأكدت أن الأمر ليس كذلك.تساءلت حينها كيف يعقل أن يدافع الواحد منهم على  الشعب السوري و يطالب برحيل بشار كما كانت الأغنية تردد:" هيا ارحل يا بشار.." و في نفس الوقت يننتهك حرمة من حرمات الله سبحانه و تعالى و أمام الملأ من الأمن الفرنسي المدني و الغير المدني و السواح الأجانب.لم يكونوا مرضى و إن كان الإنسان مريضا لا يستطيع الصيام فعليه عدم الأكل في العلن لأنك ستشعل فتنة.كما أن  الذي يراهم  على أنهم  انتهكوا حرمة شهر رمضان و حرمة دينهم  سيستصغر من قيمة نصرتهم  لقضية سوريا.كانوا مرضى بمرض قد انتشر كثيرا في الدول العربية و هو مرض العلمانية اللادينية.

حاولت أن أقارن بين هؤلاء المفطرون جهارا  و بين الجيش الحر الذي يجاهد بكل ما أوتي من قوة و هو صائم فرأيت الفرق شاسعا و كبيرا جدا لا يمكن معه و ضع أي مقارنة عقلانية و منطقية.الجيش الحر يفطر بعد آذان المغرب و سلاحه بجانب الأكل استعدادا لكل طارئ و الآخرون يعيشون بقلب فرنسا و هم يشهرون سلاح " ماصايمينش".

كنت سأغادر المكان و على الفور و لكن قلت من أجل هذه الصور للأطفال الذين ذبحوا و من أجل الذين هم في ساحة المعركة سأبقى حتى تنتهي التظاهرة.كنت سأسجل فيديو و لكن رأيت و أدركت أنهم "ما يسْتاهلوش ! ".
قلت و إن سقط بشار من السلطة فهؤلاء لا يصلح واحد منهم على أن ينضم إلى المسؤولية.هي إذا كارثة كبرى عندما يتكون هؤلاء في الخارج و يعيشون في أمان  و استقرار و نعيم و يأتون إلى سدة الحكم بعد سقوط النظام بسهولة جدا و لربما سيتعمدون  إسقاط من كان يجاهد في ساحة المعركة ليعتلوا كراسي العروش. قلت أي  مقاييس سيتكون عليها النظام الجديد بعد رحيل بشار الشر؟ 

إلا أنه و مع مرور الوقت الذين هم  في ساحة الوغى   أدركوا حقيقة الذين يتنزهون في فنادق ذات النجوم و الجودة العالية و الذين يُسافرون على متن الطائرات بمال الغير و يَجْرون حوارات و لقاءات  مع الأجانب للتهييء لما بعد بشار.

حسن من باريز




758 قراءة

Européennes 2019 : résumé..
Les résultats sont tombés et le duel annoncé a bien eu lieu : le Rassemblement n..
Le Monde ..


« Monde musulman, je ne vous souhaite pa..
Dilnur Reyhan, présidente de l’Institut ouïgour d’Europe, s’adresse aux pays mus..
akae ..


Comment des pages Facebook prospèrent su..
Jeunes femmes mutilées, enfants malades… sur Facebook, des photos partagées des ..
akae ..


Le prince, les héritiers et les cartes p..
Comment un groupe très particulier s'est adapté au tour de vis contre la fraude ..
akae ..


وزير الخارجية التركي لنائبة فرنسية: هل ن..
مشادة كلامية عنيفة بين وزير تركي ونائبة ماكرونية أثار موضوع «الإبادة الجماعي..
akae ..


المغرب : إنهاء عملية حصر قوائم الأشخاص ا..
أفاد بلاغ لوزارة الداخلية يوم الإثنين أنه في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق..
akae ..


وقع هذا في مدرسة في الخليل ~ 20 مارس 201..
جنود الاحتلال الصهيوني الطغاة، يعتقلون طفلا من داخل مدرسته ويعنفون معلميه. حدث ..
akae ..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  




© 2021 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع