واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط إخبارية

تكالب جديد، "شارلي هيبدو" تستفــزنا ؟! ما هو هدفها ؟
- بـقـلم تاسيرارت
- إقـرأ لنفس الكـاتب


19 09 2012 - 08:59


 

بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض ةلا في السماء وهو السميع العليم،

حسب ما أعلنه مدير مجلة "شارلي إيبدو" التي تصدر بباريس ستنشر على صفحاتها رسوما كاريكاتورية للرسول صلى الله عليه وسلم يومه الأربعاء 19 ستنبر 2012.

"شارلي هيبدو" تستفــزنا ؟! ما هو هدفها ؟
أولا علينا أن ننتبه لهذه الاستراتيجيات الشيطانية المتتالية، ونبحث في تناسبها مع أحداث تاريخية تتزامن معها، ثم من يقوم بماذا ؟ ويكفينا أن نتاساءل عن هذا النوع من حرية الصحافة وحرية التعبير بكل أنواعها، هل يستعملها أصحابها ضد كل الأشخاص وضد كل الاتجاهات وضد كل الأعراق والديانات، أم هي حرية تعبير تكال بمكيالين ؟

عندما يطرح "شارب" إشكالية حرية الصحافة في هذا الموضوع واضعا سؤالها الرئيس تحت المحك : "هل تعتبر استفزازا؟" مدليا، بحكم متسرع وبدون أي تعمق في الإشكالية التي طرحها، فيقول : ليست مستفزة أكثر من العادة.

بدون لف ولا دوران، يمكن إجابته.. في بلد حرّ ديموقراطي حتى النخاع، إلى درجة أنه أصبح لا يرى الحرية ولا العدل ولا المساواة ولا الأخوة إلا بعين لا تريد أن ترى إلا ما ترى.. يمكن أن نقول له.. العيب ليس فيكم، العيب كل العيب فينا..

في بلدكم هذا الذي يتبجح على العالم بحريته التي أصبحت جوفاء، أتحداكم أن تمسوا آل صهيون ولو إيحاءً، قننتم وأنتم صارمين في وجه كل من سولت له نفسه أن يكون لاساميا، في تعبيره وحتى في زلات لسانه.. أخرجتم قانونا في هذا الصدد.. أتحداكم أن تعبروا بحرية ولو استهزاءُ في شأن زواج الذكران بالذكران والنساء يالنساء، فرنسا حاليا تضع قانونا لزواج الجنس بمثيله، حرية الجنس وتطور المجتمع تقولون؟؟ حرية التعبير عندما يتعلق الأمر بكم وعندما تمس أحد مبادئكم الدنيئة تنفجرون وتتذرعون بكل الذرائع منها القانونينة والإنسانية وحتى الحيوانية ؟؟؟ الدليل واضح في هذه المسألة يكفى ما لقاه رجل الدين الذي أبدى برأيه في المسألة، نزلتم عليه نزلة واحدة..

ثم أين هو التنظير الذي ترفعون رايته كلما خدم ذلك مصالحكم ونزواتكم ؟ "حريتي تنتهي حين تبدأ حرية الآخرين والعكس بالعكس" طيب.. لماذا عندما نعبر بحرية توقفونا قائلين، حريتكم تنتهي ها هنا، لأن حرياتنا تبدأ ها هنا.. لماذا عندما نقول لكم حريتكم تجاوزت الحدود، ترفضون ولا تتوقفون؟؟؟ اللعبة انكشفت، لا حدود لكم وكل الحدود علينا.. كم نحن سذجا.. أنتم الذين يرسمون الحدود، فكيف لمن يرسم الحدود أن يرى حدوده؟؟؟
حرام علينا حلال عليكم.. عفوا، أنتم لا تؤمنون بكل ما له علاقة بالدين ولو كانت أفكارا، فلسفة أو حكمة..

إلى حدود كتابة هذه العبارات، لم أدر هل نشرت المجلة ما صرح به "شارب" (إسمه الحقيقي ستيفان شاربونيي) أم لا؟؟؟
اللهم استرنا وثبتنا أمام هاته التكالبات والاستفزازات التي كثرت في هذه الأيام.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

عبدالحليم،
باريس صباح يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2012
tassirarte@gmail.com




1554 قراءة

Européennes 2019 : résumé..
Les résultats sont tombés et le duel annoncé a bien eu lieu : le Rassemblement n..
Le Monde ..


« Monde musulman, je ne vous souhaite pa..
Dilnur Reyhan, présidente de l’Institut ouïgour d’Europe, s’adresse aux pays mus..
akae ..


Comment des pages Facebook prospèrent su..
Jeunes femmes mutilées, enfants malades… sur Facebook, des photos partagées des ..
akae ..


Le prince, les héritiers et les cartes p..
Comment un groupe très particulier s'est adapté au tour de vis contre la fraude ..
akae ..


وزير الخارجية التركي لنائبة فرنسية: هل ن..
مشادة كلامية عنيفة بين وزير تركي ونائبة ماكرونية أثار موضوع «الإبادة الجماعي..
akae ..


المغرب : إنهاء عملية حصر قوائم الأشخاص ا..
أفاد بلاغ لوزارة الداخلية يوم الإثنين أنه في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق..
akae ..


وقع هذا في مدرسة في الخليل ~ 20 مارس 201..
جنود الاحتلال الصهيوني الطغاة، يعتقلون طفلا من داخل مدرسته ويعنفون معلميه. حدث ..
akae ..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  



2012-09-20
51 : 12
كـيـم
دون تعليق : حـريـة فرنسـا

الـــرابــط
KIM1257

2012-09-19
51 : 17
جمال يجو
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقالة وازنة بينت اختلال توازن الأحكام عند دعاة الديمقراطية والمساواة والأخوة فهم يآخون الصهاينة ويحمونهم بالقوانين السامية ضد أعداء السامية لكنهم يمارسون كل حريتهم العابثة غير المحدودة ضد رموز الإسلام...شخصيا أرى أن الشارع العربي تفوق في تخويف هؤلاء بقوة الزحف الذي يميز المسلمين والغيرة على عرض الرسول صلى الله عليه وسلم...حيث ورد في الأثر أن القرية كانت تستعصي على الفتح عند المسلمين فلما يسب أهلها المشركون شخص الرسول صلى الله عليه وسلم يهيئ الله أسباب القوة و العزيمة والغضب حتى تفتح الحصون المحصنة في يومين أو ثلاث...إن غضب جمهور المسلمين يولد زحفا لا متناهيا ، وهذا يبين انهزام الأمريكيين في دول الربيع العربي خاصة ، كما يظهر مدى خطأ سياسات الدول المارقة اتجاه الإسلام فقد اتخذت فرنسا قرارا سياسيا بغلق كل سفاراتها و مدارسها في 20 دولة يومه الجمعة القادمة ، تخوفا من ردود فعل الجماهير المؤمنة الغاضبة من أجل الذود عن شرف رسول الإنسانية الذي كان خلقه القرآن ، بعد نشر صحيفة شارلي ايبدو تلك الرسوم السخيفة سابحة ضد تيار الاعتدال مشعلة للفتنة من جديد...
أرى أن الربيع العربي خلق تعبئة شعبية مهمة ضد تيارات التبعية والانهزام في دول تونس ومصر وليبيا واليمن إلى جانب السودان و أفغانستان وباكستان...بينما نلاحظ جمودا تعبويا في دول حاربت بشكل أو بآخر بوادر التغيير الشعبي الفعال.
ABC1255

2012-09-19
25 : 13
تاسيرارت
آخر ما جد في هذه المشكلة هو الموقف السياسي الحاكم الذي يحاول أن يرقص على حبلين في نفس الوقت، حبل الحرية وحبل المسؤولية.. حرية من ومسؤولية من ؟
بطبيعة الحال حرية الصحافة، حرية التعبير وحرية الاستهزاء بل إهانة رسول الله صلى الله عليه وسلم... ولكن لا تكلمهم عن حرية التظاهر عندما يتعلق الأمر بالتظاهر سلميا و بعد إيداع طلب بالترخيص طبقا للقانون بالتظاهر يوم السبت ضذ الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم..
وبطبيعة الحال مسؤولية المسلمين بسبب ردود الفعل.. لأن شارلي إيبدو رفضت أية مسؤولية، فهي في بلد الديموقراطية يحميها ويحمي حريتها.. أما نحن فنحن مسؤولون عن حرياتهم/إهانتهم لنا..
فما العمل إذن، بما أن أحد المسؤولين الحزبيين من الوسط (موديم) صرح بأن الإساءة إلى الدين حق بل أذهب إلى أكثر من ذلك لأعتبرها واجبا"؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل..
سينتقم الله منهم ويعاقبهم، ويسخر بهم ويجازيهم على استهزائهم..
"سنستدرجهم من حيث لا يعلمون" صدق الله العظيم.
ABC1254

2012-09-19
06 : 12
محمدحراك
Salam A wald Khti
La France est complètement désemparée. Ces politiciens ne savent pas où orienter leurs convictions sans pour autant tomber dans la contradiction flagrante. Le Premier ministre Jean-Marc Ayrault soutient le journal Charlie Hebdo au nom de la liberté d’expression, et empêche la manifestation lancée sur Face book en guise de protestation contre le film « innocence des Musulmans », et ceci tout en bafouant le même principe. Ceux qui sont choqués par les caricatures saisissent les tribunaux… déclare Monsieur le premier ministre….Quelle foutaise!!
Nous sommes dans un pays où la liberté d'expression est garantie, matraque Monsieur le premier ministre au micro de RTL, sauf qu’il a oublié de préciser pour qui?
Je suis sûr que ça serait pour les intellectuels faussaires (en référence au livre de Pascal BONIFACE), ainsi que pour ces « intellectuels » médiatiques communautaires (en référence à l’ancien article de Tariq RAMADAN qui a suscité tant d’émoi) Eh !! Pourtant ce n’est que la fameuse liberté d’expression qui était mis à l’écart quand il
était question des lignes rouges à ne pas franchir. Une sorte de nouvelle religion qui s’appelle le « Sionisme » qui possède des « prophètes » dans le monde entier et qui interdit tout critique de ces textes « révélés » à la
demande …
Je crois que Nous autre Musulman en France et ailleurs, devrions adopter une attitude!! parce que des situations beaucoup plus complexes sont à venir et qu’il faut savoir décrypter. Et c’est là, la plus grosse responsabilité qui est sur notre dos YA WALD KHTI….
En tout cas, avec le temps, j’ai l’intime conviction qu’en occident, il ya un processus de rupture avec son histoire, ces « lumières », ces philosophes de grande sagesse, remplacé par celui des politiciens, qui eux, déshumanise l’être pour l’assujettir à ces besoins « animalier ». La liberté en est le bon exemple. Ils se sentent tellement libre, qu’ils ont fini par en perdre son sens.
NOU1252


© 2021 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع