واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط ثقافية

عارضة لطارق رمضان
- بـقـلم إدريس المهدي
- إقـرأ لنفس الكـاتب


10 11 2017 - 16:45


 

تشانج.أورغ
المساندة التامة لطارق رمـضان

نريد من خلال هذه الرسالة المفتوحة أن نعبرعن دعمنا الكامل للأستاذ طارق رمضان وأن نشرح الأسباب التي دعتنا لاتخاذ هذا الموقف المساند.
علاوة على قرينة البراءة التي هي من حق رمضان ككل أحد و التي لا تحتاج إلى بيان أو تأكيد، فإن مساندته موقف تمليه علينا مبادؤنا الدينية أوالأخلاقية قبل كل شيء.
إنه لا يمكن أبدا أن نسحب ثقفنا فيه و احترامنا له فقط بناء على اتهامات مشكوك فيها على أحسن تقدير، فإن سلوكا كهذا يعد من باب الظلم و الحيف من منظور العدالة العالمية و بالتالي لا يمكن قبوله بحال من الأحوال.
كذلك فإننا نعبر عن مساندتنا للأستاذ رمضان لأننا لاحظنا جميعا أن طبقة إعلامية و سياسية فرنسية معينة تناولت هذه الاتهامات على وجه الإدانات القطعية ، كما استغلت هذه الاتهامات لشن حملة تشويه لسمعته و التي ما هي إلا استمرار لمحاولات شيطنته منذ بداية التزامه الفكري والنضالي بالتسعينيات.
إن طارق رمضان بخطابه و شخصيته كان دوما يحرج ويقلق ، وعوض أن يواجه على مستوى الأفكار ، فالفكرة تواجه بالفكرة و الحجة بالحجة ، فإن بعض التيارات الفكرية و السياسية المعادية له اختارت و لا تزال طرق المكر والخداع من أجل النيل من شخصه و تشويه فكره.
من أجل كل هذا فإننا - نحن الذين نعتبركفاح طارق رمضان من كفاحنا - نجدد رفضنا لحملة التشويه و الشيطنة و نؤكد أنها لن تؤثر أبدا في الاحترام الذي نكنه له ولا في قيمة و وجاهة عمله.
وأخيرا، رأينا ضرورة الإعلان عن تأييدنا للأستاذ طارق رمضان لأننا نشعر أن القضية تتجاوز شخصه و ما ينسب إليه.
ونود أن نؤكد عن تضامننا التام مع كفاح النساء ضد ثقافة الاغتصاب التي تنخر مجتمعاتنا لكننا في ذات الوقت لا يمكن لنا أن نغض الطرف عن الأخطار الكبيرة لما تقترحه بعض التيارات المنتمية للحركة النسوية من حلول متطرفة من أجل مواجهة هذه المشكلة الشائكة.
أن نطالب الجهات الأمنية والأجهزة القضائية بأن تنظرإلى الضحايا بطريقة عادلة و أن تولي لدعاويهن اهتماما خاصا، هذا شيء.
أما المطالبة بأن نعطي لهذه الادعاءات منزلة الحق القطعي بلا اعتبار للحجة و الدليل فهذا شيء آخر.
كما أن تحويل الاتهامات إلى إدانات علنية تحطم سمعة الغير و مسارهم المهني و نشاطهم الديني و المدني لا يمكن أن يُتحمَّل على الإطلاق.
و في هذا الإطار ، ندعو كل المثقفين و الناشطين من كل الجهات و خاصة النساء إلى فتح باب الحوار الصادق و العاجل حول هذه المسألة الخطيرة.
إن التفكير الجماعي القائم على الشجاعة و الجدية سيؤدي بنا لا محالة إلى الأخذ بعين الاعتبار شكاوى ضحايا الاغتصاب الجنسي و كذلك الادعاءات و الافتراءات المكذوبة.

* المصدر على هذا الـــرابــط ، تجدون بالضغط عليه النسختين الفرنسية والإنجليزية وكيفية المشاركة في العارضة.

Sign the Petition
الـــرابــط




660 قراءة

POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-..
POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-NOUS DES POLITICIENS : LE REGARD D'UN AM..
akae ..


Michel Collon : « La France n’est pas l’..
Sputnik France : Nous avons échangé avec Michel Collon, fondateur du site Invest..
akae ..


وثائقي ~ تل الزعتر : خفايا المعركة..
في 12 أغسطس/آب عام 1976 سقط مخيم تل الزعتر للاجئين الفلسطينيين في بيروت بعد 52 ي..
akae ..


Christchurch : un attentat terroriste is..
Pascal Boniface, directeur de l'IRIS (http://www.iris-france.org) revient sur le..
Pascal Boniface..


COMMENT INTERNET EST DEVENU UN ESPACE PO..
Durant cette dernière seconde, alors que vous avez à peine terminé la première l..
Le vent se lève..


الكيان الصهيون يقصف مواقع بغزة..
قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة بعد ظهر الخم..
عين_على_النت ..


235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء..
235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء أ ف ب ، 2017.11.24 قتل 235 شخصا على..
عين_على_النت..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  



2017-11-11
44 : 12
عبدالحليم
خويا ادريس، غي گولي مالك؟
واسم اكليت ولا شربت هذا الصباح؟
المهم بدون مجاملة، مين تكون "تخرخر"، انگول لك "راك تخرخر"، واليوم "راك تخرخر".
إéرأ جيدا ما كتبت وقل لي من أين استخرجت الحياد ؟
"أما عن موقفي من قضية طارق رمضان فلا أخفي عليك أنني في مثل هاته النوازل لا أزكي أحدا وفي نفس الوقت لا أتهم أحدا، وأتخذ الحذر في التسرع حتى لا أظلم ولا أندم بعد ذلك. فالاندفاع والحماس والغضب غالبا ما ينتج عنه التقوقع والانكماش والتشاؤم عندما تكتشف الحقيقة وتكون مخالفة لما كنا نعتقده."

"إلى راك "مبلع عين وحا عين"، "الله يرضي عليك حل عينيك بزوج."

وبما أنك تتحدث في "المفاهيم"، غادي نكتب لك واحد المقال خاص بك على "الفهامات" وتشوف مين نضوذ نخرخر حتى يانا نبقى غي نرگع.

إلى ذلك الحين، الله يهدينا ويهديك.
ADM18724

2017-11-11
40 : 11
إدريس المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى، والآمرين بالقسط من الناس

مولانا عبد الحليم،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

ففمن حيث الشرع، ليس لك الحق في الحياد، في هكذا موقف، وفي هكذا مواقع، وفي هكذا واقعة، من صناعة فرنسية متهودة، أنت تعرفهم أكثر مني بكثير!.

والأصل أن قاعدة:[الأصل في الذمم البراءة]، تعني أن نكون في جهة طارق رمضان، حتى تثبت في حقه التهمة.

وأما قاعدة: [انصر أخاك ظالما أو مظلوما]، فتعني أن نكون في جهته مطلقا، حتى ولو ثبتت تهمته. فإذا كان بريئا كنا في جهته ضد عدوه وعدونا، من بني قريظة، وبني النظير، والمستهودين من الغربيين والمسلمين؛ وإذا ثبتت التهمة عليه، كنا في جهته أيضا ضدهم؛ ونصحنا له بالتوبة، وأسندناه في توبته، وفي محنته القانونية، ماديا ومعنويا. وكلنا خطاء. ولكنا نحب أن نُعذر، ونساند في عثراتنا.

والحاصل، أن هذا ما فعله سيد الخلق، عليه الصلاة والسلام، مع أم المؤمنين، رضي الله عنها؛ فلم يزد عن مطالبتها، رضي الله عنها، بالتوبة، ليتوب الله عليه، في حالة إذا كانت وقعت في الخطيئة، حشاها، وحاشها، رضي الله عنها.

وراجع حادث الإفك، ففيها إزعاج لك أخي عبد الحليم، من موقف الحياد السلبي، الذي أنت فيه، إلى موقف المساندة الإيجابي، ولك الأجر في ذلك، إن شاء الله.
وكن بخير.
وادفع عني شباب الموقع، يدفع الله، جل جلاه عنك.
ويبدو أن شيطاني لم يعد بالعناد الذي كان عليه.
فأنا، وشيطاني اللعين، نعلن للإخوة، من شباب الموقع، استسلامنا مطلقا، بلا قيد ولا شرط. فلا تحد ولا إفك. فاللهم مكارم أخلاق.
ونتضرع إلى الله أن يصرف عنا وعنكم كل ابتلاء، وأن يحسن عاقبة أمرنا جميعا، في الأمور جميعها.
اللهم ، استجب.
وصل اللهم على نبي الستر والستارين، وسلم
أخوك الظالم لنفسه
إدريس المهدي
الباحث عن الهداية والداعي لفريضة الإزعاج

ADM18723

2017-11-11
04 : 11
إدريس المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى، والآمرين بالقسط من الناس

عصامي،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

فراجع مفهوم «الستر» في معجم كتاب الله، وليس في معجم بني قريظة. ويكفي هذا المفهوم القرآني شرفا أنه اسم من أسماء الله الحسنى.
وعند التدقيق، والتحقيق، لا قلع للأخطاء بغير ستر. ولا ترسيخ لها بغير فضح.
ومفهوم الستر، يتضمن، بالضرورة، مفهوم الانزعاج. أو قل مفهوم المراجعة ومفهوم المحاسبة، لما نتستر عليه؛ تماما كما يتضمن مفهوم الصبر، مفهوم المزاعجة، أو قل مفهوم المقاومة، ومفهوم المدافعة، لما نصبر عليه.
وعلى أي حال، فنحن نتحدث، من معجمين مختلفين، ونمتح مواقفنا، من منبعين مختلفين: أحدهما ملح أجاج، والثاني عذب فراث. ومفهوم الستر في الأول غيره في الثاني؛ إذ بينمهما برزخ لا يبغيان.
ونتضرع إلى الله، الستار، أن يسترنا ويسترك.
اللهم، استجب.
وصل اللهم على نبي الستر والستارين، وسلم
أخوك الظالم لنفسه
إدريس المهدي
الباحث عن الهداية والداعي لفريضة الإزعاج
ADM18722

2017-11-11
46 : 10
الموقع
الأخ إدريس،
ذهبت بعيدا، ومقاربتك خطيرة، سامحك الله.
ولكن سنقف عند تحديك لنا والذي جاء فيه ما يلي:
["وسؤال آخر هل أنتم مستعدون لتنشروا لي أنا، الآن وحالا، إفكا في أحدكم أو في صاحبنا العصامي؟ وهذا تحدي لكم وله؟ وأنا مستعد أن أكتب فيكم أفك، أغمس قلمي في نون الشيطان وأخلقه خلقا، وأغامر معكم بهكذا جريمة بشعة، عسى أن تذوقوا العذاب الأليم، كما تذيقونه سواكم بالمسارعة في توسيع دائرة إفك صريح، بما تزعمونه من حياد في نقل الخبر فاجر!."[ هذا قولك بدون نقصان ولا زيادة.

فافعل فإنا فاعلون.
على أن يكون واحدا منا وليس غريبا عن الموقع. ولا تشرك معنا الأخ عصامي فهو غير قاصر ونراه قادر أن يرد عليك وهو مثلك منخرط في الموقع ليس إلا. فالمرجو أن تسائلنا كما نائلك أنت وحد لا غير.
وسنرد عليك إن شاء الله.
فارفع التحدى ولا تكثر من الرعد والزبد فذاك مضر بالصحة ولا يثري النقاش البتة.
ADM18721

2017-11-11
38 : 10
إدريس المهدي
الإخوة في الموقع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

فيبدو أنكم، مثل صاحبنا العصامي، نسيتم حادث الإفك العنيف؛ حتى لم يكن ما هو أعنف منه على رسول الله عليه الصلاة والسلام، وعلى أمنا عائشة رضي الله عنها؛ وهما سيد الخلق وأم المؤمنين!، بالإضافة معاناة الصحابي الجليل صفوان بن المعطل، رضي الله عنه.

والحال ما كان ليقع حادثة الإفك، وما كان ليُطعن سيد الخلق، وسيدة النساء، في شرفهما الشريف؛ وما كان ليتهم صحابي جليل، وما كان لينزل القرآن من فوق سبع سماوات، لولا فاسق «شبكة العنكبوت التقليدية» على عصر رسول الله، من عصابة المنافقين، وليهود، ومن بعض الصحابة أيضا، ممن لم يكم إيمانهم رسخ، رضي الله عنهم، وغفر لهم.

فنشركم لإفك من هذا الحجم العالمي، لمسلم تعرفون أن الغرب المتهود، يطلب جلده، وجلد كل مسلم حر وحار، منذ سنوات وسنوات، ليس بريئا البتــــــــــــــة.

ودعونا نفترض، أن المتهم أحد من إدارة الموقع، حفظكم الله من بين أيديكم ومن بين أرجلكم، هل كنتم لتنشروا من على موقعكم، ما كُتب في طارق رمضان من إفك، لو كُتب في أحدكم؟!

وهل كان ليقبل صاحبنا العصامي، محب العدالة، على طريقة بني قريظة، أن تنشروا أخبارا، ولو على مستوى حفرة أحفير، تهم عرضه، كما فعلتم في توسيع دائرة الإفك حول طارق رمضان؟!.

وسؤال آخر هل أنتم مستعدون لتنشروا لي أنا، الآن وحالا، إفكا في أحدكم أو في صاحبنا العصامي؟ وهذا تحدي لكم وله؟ وأنا مستعد أن أكتب فيكم أفك، أغمس قلمي في نون الشيطان وأخلقه خلقا، وأغامر معكم بهكذا جريمة بشعة، عسى أن تذوقوا العذاب الأليم، كما تذيقونه سواكم بالمسارعة في توسيع دائرة إفك صريح، بما تزعمونه من حياد في نقل الخبر فاجر!.

وإذا كان الله لعن في الخمر عصابة من الدائرين حولها، من عاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه، وساقيها، وشاربها، وسواهم، فما بالكم في حامل إفك، من بني قريظة، في أخ لكم مزعج لهم؟!

أوّاه!! ثم أوّاه!!
ما لكم كيف تحكمون؟ أم لكم كتاب فيه تدرسون؟!

وقلب عامر لكم ولأخينا العصامي بالفهم، والدعاء، والإزعاج.
ونتضرع إلى الله أن يسترنا ويستركم، وأن لا يفضحنا ولا يفضحكم، وأن يحسن عاقبة أمرنا جميعا.
اللهم، أستجب.
وصل اللهم على نبي الستر والستارين، وسلم.
أخوكم الظالم لنفسه ولكم
إدريس المهدي
الباحث عن الهداية والداعي لفريضة الإزعاج
ABD18720

2017-11-11
43 : 09
عبدالحليــم
السلام عليكم خويا ادريس،

أريد أن أنبهك إلى شيء يبدو لي أنني قرأته حين كنت "أخربش" في الدراسات القانونوينة والسياسية (مرت تقربا 40 سنة)، اقول يبدو لي لأنني بدأت أشك في ذاكرتي خصوصا عندما يقول لي المقربون أنني "قلت كذا من قبل وأقول عكسه اليوم"؟؟؟؟ الله يستر:
فبما أن مشكلة التحرش الجنسي أو الاغتصاب حسب بعض الاتهامات فيما يتعلق بالأستاذ طارق رمضان لها صبغة اتهامية دولية أو على الأقل من بعض دول العالم: فرنسا، سويسرا، أستراليا... فمن الأولى الحديث على كل أشكال معالجة حالة الاتهام.
وبالتلي حسب معرفتي وعلاقة بالتهمة الموجهة للمتهم أنه حسب قانون كل دولة وأيضا حسب الكيفية التي تعالج بها الحالات ونوع المتهمين:
1. بريء حتى تثبت تهمته (مبدأ تفتخر به كل الدول المتحضرة وحتى غير المتحضرة)
2. متهم حتى تثبت براءته (مبدأ الواقع، أو العرف الذي يطمس القاعدة القانونية السالفة الذكر)
ولهذا فأنت لجات إلى صيغة واحدة ألا وهي قاعدة [الأصل في الذمم البراءة] وربما استأنست من خلالها بما يسمى بالقانون الطبيعي. ولكن الواقع ليس كما تعتقد وأكاد أقول أن هذه هي القاعدة العامة المتبعة في كل الحالات التي يريد "السياسي" أو "الشارع" أن يلجأ إليها.
وحتى في أمريكا التي تعتبر أن قاعدة "البراءة" كقاعدة ضرورية فيما يسمى بالمحاكمة العادلة («due process») التي تضمنها المادة 14 من الدستور، فإن ثقل الإثبات («burden of proof») في القانون الجنائي الأمريكي يؤسس لقاعدة "الإدانة" اكثر من قاعدة "البراءة".
وللإشارة ففرنسا مثلا بالرغم من كونها افضل (حسب النصوص) من ضمان قاعدة "البراءة" فهي لا تختلف عن "أمريكا" في كونها ترضخ في كثير من الحالات إلى السياسي والإعلام والشارع اي الواقع أو البراغماتية لتطبيق قاعدة "المتهم مدان إلى أن يشبت براءته".

أما عن موقفي من قضية طارق رمضان فلا أخفي عليك أنني في مثل هاته النوازل لا أزكي أحدا وفي نفس الوقت لا أتهم أحدا، وأتخذ الحذر في التسرع حتى لا أظلم ولا أندم بعد ذلك. فالاندفاع والحماس والغضب غالبا ما ينتج عنه التقوقع والانكماش والتشاؤم عندما تكتشف الحقيقة وتكون مخالفة لما كنا نعتقده.

تحياتي ومودتي
عبدالحليم
ABD18719

2017-11-11
59 : 08
عصامي
Bravo ! Vous m’avez cloué le bec. Néanmoins, j’ai une petite remarque à la marge de votre discours consigné dans votre réponse.
وأن يستر عيوبنا، وعيوبهم، في الدنيا والآخرة
Dans ce bout de votre phrase, vous avez utilisé le verbe ستر or ce verbe signifie cacher, voiler dérober, soustraire, dissimuler à la vue, masquer, couvrir et en aucun cas il n’a le sens de supprimer, guérir, arracher, enlever, déraciner... Cela veut-il dire que vous vous complaisiez dans vos défauts, vos faiblesses, vos vices...Et que vous ne souhaiteriez pas que Dieu vous en guérisse, mais seulement qu’il soit votre complice en les cachant à la vue des autres?





ABD18718

2017-11-11
29 : 08
الموقع
الأخ إدريس لا تنزعج حتى تكتب ظلما، فهل أنت تحب الظلم؟
صحح ما قلته في حق الموقع، فهو نشر خبرا منقولا عن جريدة إخبارية ولم يتخذ موقفا تماما كما نشر مقالا منقولا عن اقتراح السيد مهدي إدريس.
فلا تظلمنا ولا تخرج في حقنا سيف محارب الفسوق؟؟؟؟
ما هذه التعابير يا إدريس؟
ولا تسب ذكاء الناس فتقرب بيم موقف فلان وموقف من سميتهم ببني قريضة، الله يهديك.
ونحن لم نتخذ لحد الآن موقفا صريحا، فقط ليكن في علمك أننا لن نوقع مع أي واحد في شيء لا نعرف عنه إلا أخبارا من هنا ومن هناك، إلا إذا عرفنا الحقيقة. ولهذا فنحن هنا ننشر كل ما يصلنا من آراء ومواقف بدون أن نتخذ موقفا إلا بعد تريث، تريث قد يدوم وإذا بقيت الشكوك حول النوازل سيكون التريث أبديا.
مع كامل الاحترام لكل الآراء ولكن المرجو ترك التعصب جانبا.
والسلام عليكم
ADM18717

2017-11-10
32 : 21
إدريس المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى، والآمرين بالقسط من الناس

عصامي،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

فيبدو أنك غفلت عن القاعدة الفقهية الكبيرة: [الأصل في الذم البراءة] أو في صيغتها الأخرى: [الأصل براءة الذمم إلا بدليل]، وسواهما من الصيغ. فأرجو أن تراجعها في مضانها.

ثم مادام أنك تدعي التزامك بفريضة العادلة، وليس غير العدالة، على طارق رمضان، كما على سواه من رعاع القوم؛ فلماذا علّقت على العارضة التي نشرناها من على موقع أحفير، أيها القاضي المحب للعدالة، بينما كنت من الصم البكم العمي، ومعهم، عندما نشر الإخوة في الموقع، منذ خمسة أيام حسوما، في الزاوية المخصصة لمقلدة اللغة الفرنسية، مثلك، ما جاءهم به فاسق «شبكة العنكبوت»، من نبإ فاسق، لا فسوق يعلوه البتة، وأذاعوه من على السطوح؛ يحزمون أوزارا فوق أوزار الفاسق نفسه الذي جاءهم بالنبإ، والعياذ بالله؟!!؛ بينما الله، جل جلاله، يقول: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.

يا سيدي، فعارضتنا، ليس تقول شيئا سوى أنها جاءت تكرر قاعدة [الأصل في الذمم البراءة]، بشكل سياسي، وتحاول أن تزعج بني قينقاع، وأمثالك من محبي العدالة!!.
هذا كل ما في الأمر.

وأما موقفي الشخصي، فللأمانة الأخلاقية، فأنا مع طارق رمصان ظالما أو مظلوما، وناصر له في الحالتين، رغم أنفك، وأنف بني قريظة.

ونتضرع إلى الله، جل في علاه، أن يفرج عن أخينا طارق رمضان، وعن جميع المسلمين، وأن يستر عيوبنا، وعيوبهم، في الدنيا والآخرة
اللهم، استجب.

وقلب عامر بالفهم.
وصل اللهم على نبي المرحمة والملحمة وسلم.
الظالم لنفسه
إدريس المهدي
الباحث عن الهداية والداعي لفريضة الإزعاج
ADM18716

2017-11-10
41 : 19
عصامي
Pourquoi vous ne considérez pas M. Ramadan comme un homme pareil aux autres. C'est-à-dire capable du bien et du pire et laisser la justice faire son travail?
Vous seriez-vous préoccupé d’un individu lambda? Si Ramadan, n’était que quelqu’un comme vous ou moi auriez-vous eu cette sensibilité à fleur de peau ?
Autre question: N’êtes-vous pas en train de nous dire que c’est l’islam qui est visé à travers la personne de cet individu? Si c’est ce que vous nourrissez comme pensée secrète ou déclarée, pourquoi ne fait-on pas une motion le déclarant prophète bénéficiant de l’immunité divine et de l’exemption de toute faute.
Musulmans ou non musulmans nous sommes tous des êtres humains, tous logés à la même enseigne, celle d’êtres faillibles.

ADM18715


© 2019 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع