أمس  12:23
16.12  16:37
15.12  21:55
15.12  21:54
11.12  12:07

أحفير.كم سيظهر ابتداء من هذه الليلة في حلة جديدة، نتمنى أن تعجبكم. شكرا لكم متتبعينا في أحفير.كم القديم ومرحبا، أهلا وسهلا بالجميع في أحفير.كم الجديد
 
       شؤون مغربية      شؤون عالمية      أحفير .. تاريخ و جغرافيا      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      جهوي  كـل المقـالات
جهوي

النگاز عند الاشعاع
- بـقـلم جلول
- إقـرأ لنفس الكـاتب
23 06 2017 - 20:31


 

نظمت جمعية الاشعاع ، بعد تراويح الخميس 27 رمضان ، بدار الشباب ، محاضرة ، ألقاها الداعية البركاني ميمون النگاز، تحت عنوان "اعتبارات نحو فقه قرآني عملي"،، و من بين ما جاء فيها:

الخاصية المعرفية و المنهجية التي يتميز بها القرآن عن كل العلوم هي الخاصية العملية ،، هو كتاب يُشغِلُ الانسان بالممارسة و العمل ،،، فكل نظر لا يُثمر عملا ليس من القرآن ،، الاسلام لا يزكي الفكر الذي لا يتحول إلى افعال انسانية.

القرآن ليس كتاب تاريخ ، فالقصص التي يحكيها ليس هدفها تسجيل وقائع تاريخية ، بل تحليل حالات انسانية صالحة للاستلهام ،،، في كثير من القصص يزهد القرآن في ذكر الزمان والمكان و أحيانا حتى الأشخاص ،، مثلا : " و جاء من أقصى المدينة رجل " ،، ليس مهما أن نعرف من كان ذلك الرجل ،، والعلم الذي يحاول البحث عنه هو مضيعة للوقت ، وهو علم لا ينفع ،، و كذلك البحث عن الاثنين في قوله تعالى "ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما".

أكبر و أخطر آفة يحذرنا منها القرآن هي آفة الطغيانية ،،، الطغيانية هي أن يدعي انسان أن له القدرة عن الاستغناء عن الآخرين : عن الدين ، عن العلماء ،،، الخ
احمد صبحي منصور ، مثلا ، يُعتبر طاغيا حينما يقول بأن على المسلم أن يقرأ القرآن و يفسره بنفسه دون الاستعانة بابن كثير أو بالسنة ،،، فحينما يقول صبحي أن السنة فيها قيل و قال و أنها ليست كلها صحيحة و لا يجب الاعتماد عليها ، فإنه ينسى أنه يتهم في ذلك صحة القرآن ، لأن من جمعوا السنة هم أنفسهم من جمعوا القرآن ،،،، الغريب عند منصور أنه يطلب منا أن لا نستمع للتفاسير و لكنه يفسر لنا ؟! ،،،، فمن الجنون والحمق أن يتعالى أي شخص عن الإرث العلمي ،، هاذي طغاية.

الداعية ميمون النگاز أبدى تعاطفا كبيرا مع دولة قطر، وقال أنها تمر بمحنة، و وصل به الأمر إلى تشبيهها بالمحنة التي مر منها المسلمون حين هاجر الرسول و اصحابه و تعرضوا لحصار و حملة إعلامية رهيبة من طرف تحالف عرب مع اليهود،،،، اليوم قطر تعرف حصارا اسرائيليا مخطط من اليهود و ينفذه عرب يلعبون دور المُسمِّع.

اليهود خبراء في المكر، فحينما لاحظوا أن الأوس والخزرج وحّد بينهم الاسلام،، ارسلوا بينهم جواسيس أشعلوا بين القبيلتين نار التفاخر بالاسلام حيث بدأت كل قبيلة تفتخر أمام الأخرى بأنها أكثر منها إيمانا،،،،، فمثلا في إحدى المباريات الأدبية بينهما تقابل ثعلبة من الأوس ضد أسعد من الخزرج،،، فقال ثعلبة: نحن الأوس فينا فلان وفلان و حنضلة و عاصم و سعد بن معاد الذي اهتز العرش لموته،،،،،، فأجابه سعد: إذا كان منكم سعد بن معاذ، فنحن منا سعد بن عبادة، خطيب الانصار و رئيسهم،،، فبقيا على هذا المنوال حتى بدأت البونية بين جمهورهما ثم الحجر ثم السيوف ثم الحرب.




520 قراءة

أخونا رابح كبداني مريض يسألكم الدعاء..
السلام عليكم أخونا رابح كبداني لاعب اتحاد أحفير سابقا مريض بإحدى المصحات بوجدة ..
هنا أحفير ..


سيدي سليمان شراعة # اتحاد أحفير + فيديو..
شوط أول متكافئ بين سيدي سليمان شراعة و اتحاد أحفير بملعب السعيدية . اتحاد أحفي..
سمير دهمج ..


كرة.. القسم 1 جنوب دورة 9 و القسم 2 مجم..
(تضاف النتائج بمجرد توصلنا بها) ~ ~ متابعة شبه مباشرة ~ ~ القسم الأول جنوب: مبا..
هنا أحفير ..


عاجل : نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة ..
تجدون بالمرفق أسفله نتائج الحركة الانتقالية لأساتذة التعليم الابتدائي موسم 201..
سمير دهمج ..


إعدادية أغبال.. اليوم العالمي للسيدا..
تخليدا لليوم العالمي للسيدا، نظم النادي الصحي لإعدادية أغبال نشاطا تحسيسيا بخطور..
هنا أحفير ..


ملتقى التوجيه المحلي الأول بمدينة أحفير..
بتنسيق و مبادرة كل من جمعية أمهات و أباء و أولياء تلاميذ ثانوية النهضة التأهيلية..
أحمد ورياغي ..


تألق براعم م/م اولاد البالي ..
تأهلت يومه الخميس 21 دجنبر 2017 بملعب الركادة ؛ مدرسة أولاد البالي إلى نصف نهائي..
الأستاذ امحمدي نورال..






 

© 2018 - ahfir.eu
contact@ahfir.eu

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع