واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط ثقافية

فرونسوا فيون يفاجئ الجميع
- بـقـلم علاوة مزياني
- إقـرأ لنفس الكـاتب


21 11 2016 - 09:44


 

رنسا: فرانسوا فيون وآلان جوبيه يترشحان للدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط

ترشح رئيسا الحكومة الفرنسية السابقان فرانسوا فيون وآلان جوبيه مساء الأحد إلى الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط التي تجرى بعد أسبوع والتي ستحدد مرشح هذا التيار للانتخابات الرئاسية 2017.

أسفرت الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط في فرنسا عن مفاجأتين من العيار الثقيل: الأولى هي تصدر رئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون النتائج بنسبة كبيرة، والثانية هي خسارة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي وإعلانه انسحابه من الحياة السياسية.

وأشارت النتائج الرسمية النهائية إلى تقدم فيون (62 عاما) في هذه الدورة الأولى بأكثر من 40 في المئة من أصوات الناخبين، أمام عمدة بوردو (جنوب غرب) آلان جوبيه (71 عاما) الذي جاء في المركز الثاني بحصوله على نسبة 32 في المئة من أصوات الناخبين.

واحتل نيكولا ساركوزي المركز الثالث بنسبة 20 في المئة، مقرا بخسارته في الاقتراع ومعلنا دعمه لفرانسوا فيون في الدورة الثانية. وجاءت وزيرة البيئة السابقة والنائبة عن إقليم ليسون (المنطقة الباريسية) نتالي كوسيسكو موريزيه (42 عاما) في المرتبة الرابعة، ثم وزير الزراعة السابق في حكومة فرانسوا فيون، برونو لومير خامسا وزعيم "الحزب المسيحي الديمقراطي" جان فرديريك بواسون سادسا، وأخيرا الرئيس السابق لحزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" ("الجمهوريون" حاليا) جان فرانسوا كوبيه.

وتجرى الدورة الثانية الأحد المقبل ليتحدد بصورة رسمية مرشح اليمين والوسط للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار/مايو 2017.

وصرح فرانسوا فيون أمام أنصاره عقب الفوز: "نحتاج إلى كل مناضلي اليمين والوسط (في الدورة الثانية) والهزيمة لا يجب أن تهين أحدا". وسيستفيد فيون الأحد المقبل من أصوات مناصري نيكولا ساركوزي وبرونو لومير، ما قد يحسم السباق لصالحه أمام جوبيه.

وقد أكد آلان جوبيه لمشجعيه أنه قرر خوض "المعركة القادمة" أمام فيون، مؤكدا أن التنافس "سيدور حول البرامج الانتخابية". مضيفا: "أريد أن أقوم بإصلاحات عادلة وقطع الطريق أمام اليمين المتطرف". ويستفيد رئيس الحكومة الأسبق من أصوات ناتالي كوسيسكو موريزيه في الدورة الثانية.

وبحسب استطلاع للرأي أجراه معهد " أوبنيون واي"، فإن فرانسوا فيون مرشح للفوز في الدورة الثانية بـ 56 بالمئة من الأصوات مقابل 44 بالمئة لصالح آلان جوبيه.

ويوصف فيون بمرشح "المقاولين" وأرباب العمل وهو يريد إحداث "صدمة"، على حد قوله، في الاقتصاد الفرنسي لكي ينتعش ويسمح للشركات الصغيرة أن تنمو بسرعة وتخلق فرص عمل جديدة.

كما يريد تسهيل عملية تمويل الشركات الصغيرة عبر تخفيض نسبة الضرائب التي تدفعها هذه الشركات بين 30 و50 بالمئة. كما أنه ينوي إعادة النظر في النصوص التي تقنن "الإرث العائلي" وتسهيل نقل الشركات والممتلكات العائلية من الآباء إلى الأولاد.

المصدر: فرانس24 - علاوة مزياني




753 قراءة

POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-..
POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-NOUS DES POLITICIENS : LE REGARD D'UN AM..
akae ..


Michel Collon : « La France n’est pas l’..
Sputnik France : Nous avons échangé avec Michel Collon, fondateur du site Invest..
akae ..


وثائقي ~ تل الزعتر : خفايا المعركة..
في 12 أغسطس/آب عام 1976 سقط مخيم تل الزعتر للاجئين الفلسطينيين في بيروت بعد 52 ي..
akae ..


Christchurch : un attentat terroriste is..
Pascal Boniface, directeur de l'IRIS (http://www.iris-france.org) revient sur le..
Pascal Boniface..


COMMENT INTERNET EST DEVENU UN ESPACE PO..
Durant cette dernière seconde, alors que vous avez à peine terminé la première l..
Le vent se lève..


الكيان الصهيون يقصف مواقع بغزة..
قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة بعد ظهر الخم..
عين_على_النت ..


235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء..
235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء أ ف ب ، 2017.11.24 قتل 235 شخصا على..
عين_على_النت..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  




© 2020 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع