واغش لمدينة      صورة و حديث      صورة قسم      جهوي      روابط إخبارية      روابط ثقافية      حوار      مُثير      تاريخ و جغرافيا      فيلم - مسلسل      صورة رياضية      وثائقي      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      عبدالله حدّاد  كـل المقـالات
روابط ثقافية

الرئيس الفلبيني يتهم الأوروبيين بقتل آلاف العرب
- بـقـلم أحفيركم
- إقـرأ لنفس الكـاتب


22 09 2016 - 19:33


 

لا يزال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي يثير الجدل في الأوساط الدولية بتصريحاته النارية، والتي كان آخرها رده على انتقاد الاتحاد الأوروبي بخصوص سياسته الدامية لمحاربة المخدرات والجريمة. واتهم دوتيري، الذي وصف نفسه بـ"المجنون"، الأوروبيين بقتل الآلاف من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية، موجها لهم حركة بذيئة بأصبعه.
يواصل الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي تصريحاته الإعلامية، التي تثير عادة الكثير من الجدل في الأوساط العالمية، وكان آخرها قيامه بحركة بذيئة بأصبعه تجاه الاتحاد الأوروبي.
وجاء ذلك في سياق تعقيبه على انتقادات الاتحاد الأوروبي بخصوص الحملة الدامية التي يشنها ضد المخدرات والجريمة، والتي قتل فيها ثلاثة آلاف شخص.
ورد الرئيس الفلبيني على انتقادات الاتحاد الأوروبي بقوله إن الأوروبيين قتلوا "الآلاف" من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية.
وكان البرلمان الأوروبي أعرب عن قلقه إزاء "العدد الكبير للغاية من القتلى في عمليات الشرطة...في سياق حملة مكثفة ضد الجريمة والمخدرات"، في الفلبين، وطالب دوتيرتي بإجراء تحقيق "فوري".
وكان دوتيرتي، الذي وصف في تصريح سابق له الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ"ابن العاهرة"، أكد عند انتخابه رئيسا للبلاد إعادة العمل بعقوبة الإعدام.
واعتبر نفسه في مؤتمر صحفي عقب انتخابه رئيسا للبلاد "مجنونا" ، ويرى أن الإعدام شنقا هي الطريقة "الأكثر إنسانية" مقارنة مع تنفيذ العقوبة رميا بالرصاص، متوعدا المجرمين بـ"الجحيم".
وطالب دوتيرتي الأحد بمهلة إضافية، مدتها ستة أشهر، لقتل الأشخاص المتورطين في تجارة المخدرات، معتبرا أنه "لا يستطيع قتلهم جميعا".
وتفيد بعض الأرقام أنه قتل في هذه الحملة 3000 شخص، فيما تشير منظمات حقوقية إلى أن 2035 شخصا قتلوا على يد مجهولين حركتهم دعوات دوتيرتي لقتل المجرمين.
وكان من أغرب تصريحاته أنه قال في مؤتمر صحفي في أعقاب انتخابه رئيسا للبلاد، إن الذين يحكم عليهم في جريمتين سيشنقون مرتين، "بعد تنفيذ حكم أول شنقا سينفذ حكم ثان، إلى أن يفصل الرأس عن الجسم بالكامل. أحب ذلك لأنني مجنون".
كما أعلن أنه سيمنع تناول المشروبات الكحولية في الأماكن العامة بعد الساعة 22,00، ومنع خروج الأطفال إلى الشوارع بمفردهم في المساء. وقال إنه إذا وجد طفلا في الشارع، فإن والديه سيسجنان بتهمة "التخلي عنه".

* أ ف ب




944 قراءة

POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-..
POUR UNE VRAIE DEMOCRATIE, DEBARRASSONS-NOUS DES POLITICIENS : LE REGARD D'UN AM..
akae ..


Michel Collon : « La France n’est pas l’..
Sputnik France : Nous avons échangé avec Michel Collon, fondateur du site Invest..
akae ..


وثائقي ~ تل الزعتر : خفايا المعركة..
في 12 أغسطس/آب عام 1976 سقط مخيم تل الزعتر للاجئين الفلسطينيين في بيروت بعد 52 ي..
akae ..


Christchurch : un attentat terroriste is..
Pascal Boniface, directeur de l'IRIS (http://www.iris-france.org) revient sur le..
Pascal Boniface..


COMMENT INTERNET EST DEVENU UN ESPACE PO..
Durant cette dernière seconde, alors que vous avez à peine terminé la première l..
Le vent se lève..


الكيان الصهيون يقصف مواقع بغزة..
قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة بعد ظهر الخم..
عين_على_النت ..


235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء..
235 قتيلا في هجوم على مسجد في شمال سيناء أ ف ب ، 2017.11.24 قتل 235 شخصا على..
عين_على_النت..




التعليقات خاصة بالمسجلين في الموقع، تفضل بالتسجيل إن كنت ترغب في ذلك

تـسـجـيـل

إسم الدخول  
كلمة السـر  



2016-09-25
32 : 11
متابعة
دعا وزير الخارجية الفلبيني بيرفيكتو ياساي السبت خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، المنظمة الدولية إلى عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية. وذلك ردا على الانتقادات التي طالت الرئيس رودريغو دوتيرتي بسبب حملته ضد المخدرات والتي خلفت آلاف القتلى منذ وصوله إلى الحكم في 30 يونيو الماضي.
ADM17920


© 2020 - ahfir.eu
ici.ahfir@gmail.com

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع